كيفية إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)

تحدثت معك يا عزيزي في التدوينة السابقة عن كيفية انشاء بريد الكتروني على جوجل (Gmail)، وتحدثنا عن اهمية البريد الالكتروني على جوجل من حيث كونه الاسهل والاقوي في المراسلات الالكترونية، كما تحدثنا ان هذا البريد الالكتروني هو طريقة الى عمل مدونة مجانية على بلوجر( ويقصد بالمجانية هنا ان نطاقها هو بلوجر واستضافتها على جوجل) اي مدونة مجانية لا تكلفك اي مصارف اطلاقا.....
في موضوعنا هذا سوف أبدأ معك من حيث انتهينا في الموضوع السابق، لنبدأ في انشاء مدونة مجانية على بلوجر (Blogger) وذلك من خلال خطوات ثابته وسهلة اكتبها لك في السطور الاتية:
1 – قم بتسجيل الدخول على حسابك في جوجل من خلال كتابة بريدك الالكتروني الذي انشأته ( يمكنك معرفة طريقة انشاءه من هنـــا).
2 – قم بكتابة www.blogger.com على باحث محرك البحث ثم اضغط زر انتر كما في الصورة الاتية:
أضغط على الصورة للتكبير...

خطوات إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)


3 - سوف ينقلك محرك البحث الى صفحة بلوجر حيث يظهر بريدك الالكتروني ويطالبك بلوججر فيها بالتسجيل عن طريق كتابة الرقم السري لبريدك الالكتروني، قم بكتابة الرقم ثم اضغط تسجيل دخول او (Sign in)، كما في الصورة التالية:

إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)
4 – بعد تنفيذ الخطوات السابقة لإنشاء مدونة بلوجر سوف يأخذك بلوجر الى صفحة تأكيد الملف الشخصي، حيث يسألك ان كنت تريد ان تشترك وتدون بنفس الاسم الموجود على جوجل ام تريد اسم جديد. الافضل ان تختار نفس الاسم لتكون شخصا حقيقيا ومعروفا لقراء وزوار مدونتك مستقبلا، قم بالضغط على زر متابعة الموجود اسفل الصفحة. هذه الخطوة سوف تظهر لك ما في الصورة التالية:

مدونة بلوجر (Blogger)


5 – عند هذه المرحلة تكون يأخذك محرك البحث الى منصة بلوجر، لتجد لوحة التحكم الخاصة بك على منصة بلوجر، وفيها يخبرك بلوجر انك لا تملك مدونات ويمكنك إنشاء مدونة الان. هذه الخطوة سوف تجدها كما في الصورة التالية. 


إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)

6 – ولإنشاء مدونة على منصة بلوجر، قم بالضغط على زر مدونة جديدة، ليظهر امامك مستطيل يطالبك فيه بلوجر بكتابة اسم المدونة ثم كتابة الرابط او الاسم الذي سيقترن بالنطاق بلوجر ليظهر كعنوان لموقعك (www.yourblog.blogspot.com) ، قم بكتابة اسم المدونة ثم اختر لها اسما مقابلا بالانجليزية، وإنتظر حتى يتحقق بلوجر ان الاسم متاح، اما ان لم يكن متاح فجرب اسماء اخرى حتى تحصل على اسم لمدونتك ( لا تهتم بالاسم كثيرا، حيث سيتم تغييره عند حجز نطاق مدفوع من شركة بيع النطاقات والذي سوف نعرفه في التدوينات القادمة). وبعد اختيار الاسم والرابط للمدونة اختر القالب المناسب لك، ثم اضغط على انشئ المدونة.

إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)
7 - وهنا إلتقط انفاسك واشعر ببعض الفخر والراحة لانك قد اطلقت اول مدونة لك في عالم الانترنت, والتي تعتبر بداية لابد منها، واكاد اجظم ان الجميع قد خطى نفس الخطوات.


إنشاء مدونة بلوجر (Blogger)

- حتى هذه الخطوة قد اصبح لك مدونة مجانية على بلوجر، وعلى واجهتها او لوحة التحكم الخاصة بك كل ما قد تحتاجه من ادوات، والتي سوف نتحدث عنها عند بدء التدوين......
ولكن الان فكر فيما تريد ان تفعل بها! هل تريد بدء التدوين بالمدونة بلوجر المجانية؟ ام ربطها اولا بنطاق (دومين) مدفوع قبل بدء التدوين.
وفي كلا الاحوال انا معك، لنتعلم معا كيف نبدأ او نخطو الخطوة التالية في صناعة او انشاء المواقع واقتناص فرصة العمل على الانترنت.

هناك تعليق واحد: