الربح من انشاء المواقع

اعرف ان العنوان قد يكون صعبا او مبهما للكثيرين، وكأن الربح من انشاء المواقع يتطلب قدرات خاصة ولا يعد فرصة اولى لغالبية الشباب للعمل والربح من الانترنت. ولكن هذه فكرة مغلوطة ولا اساس لها من الصحة. فالربح من انشاء المواقع هو من يمكن ان يطلق عليه "السهل الممتنع" بمعني انه سهل جدا ومتاح للجميع، ولكن ممتنع او لا يمكن تحقيقه لمن لا يسلك الطريق الصحيح.

الربح من انشاء المواقع متاح للجميع

هذه حقيقة ودليلها من يحادثك هنا، فمجال تعليمي وعملي ( الهندسة) بعيدا تماما عن انشاء المواقع او التدوين او البحث عن طرق الربح عبر الانترنت، وهو ما يعني انك قادر ان تحقق الربح لامن انشاء المواقع، طالما انت قادر على ان تتعلم وتملك الارادة التى تقودك للنجاح. فقط تحتاج الى دليل يقود خطواتك ورغبة في المواصلة والاكتشاف، يليها اكتشاف ذاتك ومهاراتك لتطوعها كي
تكون مجال الموقع الذي سوف تقوم بإنشاءه. وعندما اقول اكتشاف مهاراتك واختيار ما تحب، فأنا اقصدها كي تستطيع ان تحقق الحلم الذي يراود الجميع، وهو ان اعمل ما احب، لاني متى عملت ما احب! فلن اكل او امل او يصيبني الملل والضجر بعد حين.

كيف اختار مجال الموقع كي اربح منه؟

الربح من انشاء المواقع فرصة اولى يمكنك ان تقتنصها الان! اجلس وسجل كل مهاراتك التي تجيدها، اكتب كل الاهتمامات التي تملك خبرة عنها، وتجد نفسك قادر على اعطاء من يسمعك او زائر موقعك مستقبلا معلومة مفيدة تجعله يرتبط بك ويأتي لسماعك ( زيارة موقعك مستقبلا)، سجل هذه الاهتمامات في ورقة بالترتيب ثم إبدأ في البحث عن مواقع تحكي عن نفس هذه المهارات، وطالع ما تقدمه هذه المواقع، لتعرف هل انت قادر على تقديم نفس الخدمات او المعلومات ام اكثر ام اقل، ثق ان هذه المقارنة ستكشف لك الكثير. شيئ آخر وانت تتجول في هذه المواقع، شاهد كم المشاركات والتفاعلات في الموقع، هل هو نشيط ومتفاعل مع زواره؟ ام انه لا يحظي بتفاعل كبير. إن وجدت انك قادر على تقديم موضوعات او خدمات افضل من الموجود ( او مماثلة على الاقل) وإن وجدت الموقع متفاعلا وبه كم زوار او اعضاء جيد، وبه من الاعلانات والعروض ما يوحي بنجاح الموقع، فأنت قد وضعت يدك على نقطة البداية. وإن لم تجد نفسك كذلك فتجاوز الاهتمام الاول في الورقة التي سجلت فيها مهاراتك وانتقل للاهتمام الثاني وهكذا حتى تصل الى ما تستريح له وتشعر انك قادر على العمل والنجاح والاستمرار فيه. وحينها ينبغي ان تفكر في اسم موقعك.

كيف اختار اسم الموقع

حين تستقر على موضوع مناسب لك كي يكون محور الموقع الذي تنوي انشاءه، بعدها ينبغي ان تختار اسم لهذا الموقع. وحين تفكر في اسم الموقع، ضع نصب عينيك ان يكون ملائما او مرتبطا بموضوع الموقع، وان يكون سهل الحفظ او التذكر، فضلا عن بعض المواصفات الاخرى التي يمكنك ان تجدها في هذا المقال (10 نصائح لإختيار اسم الموقع).

احجز نطاق موقعك

الربح من انشاء المواقع يعني الاحترافية، والاحترافية تعني الانفاق المنخفض لتحقيق الربح العالي، فضلا عن الموروث الثقافي الثقيل الذي لا يعترف بجودة المجاني. وما اقصده بهذه الكلمات، هو الا تتوجه الى المدونات المجانية كي تضع عليها موقعك وتبني عليها المحتوى والمجهود، ثم تنتظر ان تكون مربحه بقدر جيد. حقيقي ان المدونات المجانية مفيدة، ولكنها مفيدة للتعلم والتدريب عليها اكثر من احتراف العمل والربح من الانترنت. والافضل والاوفر لك ان تقوم بعمل متوازن ويتناسب مع الامكانيات المادية الضعيفة لدى غالبية الشباب. وهو ان تقوم بعمل مدونة مجانية على بلوجر (يمكنك تعلم كيفية انشائها والعمل بها من هنــا ومن هنــا) ثم تقوم بحجز نطاق لها او دومين من احد شركات حجز النطاقات والتي تعد جودادي الافضل على الاطلاق والاكثر شهرة والارخص ثمنا. (يمكنك حجز النطاق او البحث عنه من هنـــا او يمكنك معرفة كيفية شراء النطاق وربطة بالمدونة من هنـــا)

اختيار واجهة احترافية للموقع

بعد ان تكون حجزت نطاق موقعك اختر واجهة احترافية خالية من التعقيد وبسيطة تسمح لزائرك ان يتجول في موقعك بسهولة وراحة, دون ان يتوه منك وسط الالوان الغير واضحة والزخرفة المبالغ فيها. وإعلم ان واجهة الموقع البسيطة وكلماته الواضحة احد دعائم نجاح المواقع وبالتالي الربح منها، وسأخصص لك موضوع كامل عن مواصفات الواجهة الناجحة للموقع.

ابدأ في كتابة محتوى موقعك

قم بكتابة موضوعات حصرية، واقصد بالحصرية هو ان تكون موضوعاتك بعيدة عن النقل والنسخ من المواقع الاخرى، وان تكتب باسلوبك انت وخبراتك الخاصة، حقيقي احيانا تحتاج ان تطالع المواقع المشابهة لموقعك لمعرفة الجديد والمستجدات في طرق العرض وتناول الموضوعات، ولكن عند الكتابة لابد وان تكتب بأسلوبك انت وانت فقط طالما تريد ان يكون لك موقعا ناجحا مؤهلا للربح منه. ايضا داوم على الكتابة بصفة مستمرة، كي تحافظ على زوارك وتجذب المزيد وتشعر بموقعك محركات البحث وتبدأ في بناء موقع يليق بحلم العمل والربح من الانترنت. ( سأكتب لك موضوع مميزا عن طرق الحصول على محتوى حصري).

الترويج للموقع احد اهم مقومات النجاح

بعد كتابة موضوعات موقعك، قم بنشرها في مواقع التواصل مثل الفيسبوك وتويتر وغيرهما. بل وادع اصدقائك ومعارفك لمشاركتها مع اصدقائهم. قم بزيارة المواقع الاخرى وضع بها تعليقات مفيدة وادعهم فيها لزيارة موقعك. قم بادراج موقعك في محركات البحث وغير ذلك من طرق الترويج التي سأتناولها معك لاحقا بالتفصيل.

بداية الربح من انشاء المواقع

بعد ان تكون قد قمت ببناء موقعك واصبح لديك كم جيد من المحتوى او الموضوعات، وبعد ان تكون قد قمت بالترويج لموقعك واصبح لديك كم جيد من الزوار او الاعضاء لموقعك، ولنكون واقعيين هذا الامر لن يقل عن ستة اشهر او عام، بعدها تبدأ في التطلع الى جنى ثمار تعبك في موقعك، وتبحث عن طرق الربح من انشاء المواقع، وهي متعددة بصورة لن تجعلك تحتار...
وهو ما سأحادثك عنه بالتفصيل في مواضيع قادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق