الربح من بيع الصور على الانترنت

حادثتك في مقالات سابقة عن طرق الربح من الانترنت، ولازلت اكررها مرارا وتكرارا ان الفرصة مناسبة لتبدأ الان في عمل مربح على الانترنت، وإن لم يكن بتفرغ كامل ربما في وقت فراغك تستطيع ان تحقق دخلا اضافيا لك من خلال احد فرص العمل وطرق الربح المتاحة لك عبر الانترنت.
الربح من بيع الصور على الانترنت

الربح من بيع الصور على الانترنت
وان كنت قد حادثتك عن عدة طرق للربح من خلال موضوعين متتالين سابقين لهذا الموضوع، فاليوم سأحادثك عن طريق الربح من بيع الصور على الانترنت.
اعتقد ان الجميع لديه صور في هاتفه او الكاميرا الخاصة به، والعديد منا يحب التصوير سواء في مناسبات خاصة او عامة او حتى مناظر طبيعية. ولكن القليل منا يعرف ان الربح من بيع الصور على الانترنت متاح، ويمكن للشخص ان يحقق منه دخلا جيدا، هذا الدخل يتوقف على جودة وعدد وموضوع الصور التي يعرضها للبيع.

الربح من بيع الصور ومواقع الانترنت

كل ما هو حصري على شبكة الانترنت مطلوب ومرغوب وله قيمته، وهو ما يجعل المواقع والمجلات والاشخاص يطلبون دائما صورا حصرية لم يتم نشرها في مواقع اخرى كي تكون على صفحاتهم، ومن هنا جاءت الفكرة. حيث يوجد عدة مواقع تخصصت في دور الوسيط ما بين المصورين وما بين هذه الشركات.
يقوم المصور بالاشتراك في مواقع بيع الصور، ثم يطلع على الشروط الخاصة بالصور المقبولة، ثم يقوم برفع الصور التي يلتقطها، ليقوم الموقع بمراجعة هذه الصور والتأكد من مطابقتها لشروطه، ومتى توفرت في هذه الصور الشروط، يتم نشرها وعرضها للبيع على الموقع والترويج لها. وفي الناحية الاخرى، يقوم صاحب الموقع او المجلة او اي شخص يريد صورا حصرية له، بالبحث عن الصور التى تناسب احتياجه، ليختار منها ما يحتاج ويدفع مقابل تنزيل هذه الصور. وعندها يقوم موقع بيع الصور بإيداع نسبتك من ثمن الصور في حسابك، وكلما تم بيع عدد اكبر من صورك، كلما زاد ربحك، لتقوم عند وصول رصيدك من المال بسحب المبلغ الموجود الى حسابك الخاص.
هكذا تتم العملية وبمنتهى البساطة، كل ما تحتاجه ان تفهم متطلبات الموقع، واحتياجات السوق، ثم تبدع في تصويرك لتربح في النهاية.

اهم الشروط كي تربح من بيع الصور على الانترنت

1 – ان تكون الصور ملكك انت، اي قمت انت بتصويرها وتؤكد ذلك عند رفع هذه الصور.
2 – ان تكون الصور بجودة عالية من حيث النقاء ويمكنك التأكد من ذلك عند رؤية الصورة بنسبة 100% لتكون بلا اهتزاز او تشويش. كما ان بعض المواقع تشترط حجم ادنى للصورة.
3 – عند ظهور احد الاشخاص في صورك لابد وان تقوم بتحميل موافقة خطية منه، يقر فيها انه يقبل تداول الصورة على الانترنت. يمكنك تحميل النموذج من موقع بيع الصور على الانترنت.
4 – يتراوح ثمن الصورة بالنسبة لك ما يعادل 30 – 50 % من ثمن بيعها للعميل او المشترى، وعادة لا يمكنك صرف مستحقاتك قبل الوصول الى 50 دولار، ويمكنك صرف مستحقاتك عن طريق الماستر كارد الخاص بك او بنك باي بال الالكتروني.

نصيحة كي تحقق الربح من بيع الصور على الانترنت

لا يعد وجوه الاشخاص بالامر المهم، بل وجه اهتمامك الى امور طبيعية ولكن تحمل رسالة يحتاجها المشترين للصور، كأن تقوم بتصوير موقف معين، ولكن لا تجعله عاما، بل متخصص. فمثلا قم بتصوير حافلة على الطريق، او مطبخ منظم، او ثلاجة مهملة، او مائدة عامرة بالطعام، او لوحة فنية على جدار، وهكذا ممن تراه في المواقع المتعددة.
اهم مواقع بيع الصور على الانترنت
اليك مجموعة من مواقع بيع الصور على الانترنت، تصفحها واختر ما يناسبك منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق