المحتوي المنقول يقتل الموقع او المدونة

هل يحتوي موقعك او مدونتك على المحتوى المنقول؟ هل تقوم بنسخ  تدوينات من مواقع اخرى لتضعها في مدونتك؟ ظنا منك بأنك بهذه الطريقة تبني موقعك وتجلب له العديد من الزوار، او تفعل هذا بهدف اشهار الموقع وتجهيزه لتحقيق الربح منه؟ إن كنت ممن يستسهلون الامر ويضعون المحتوى المنقول في مواقعهم او مدوناتهم، توقف فورا! فأنت تقضي على موقعك بيدك وتكتب شهادة وفاته قبل ان يولد. وثق تماما ان المحتوى المنقول لا يمكن ان يقود الى شهرة او بناء موقع او تحقيق اي ربح.
هنا سأذكر لك اربع اضرار رئيسية بالتأكيد ستصيب موقعك بسبب المحتوى المنقول الذي ملأت موقعك به.

1 - تجاهل محركات البحث للموقع

لا يمكن ان يكتب النجاح لموقع او ان يكون مصدر ربح لصاحب الموقع، مالم يكون له ترتيبا جيدا في محركات البحث، ومالم يكن صديقا ودودا لهذه المحركات ويلبي اشتراطاتها.
وجميع اصحاب المواقع يعرفون اهمية محركات البحث في جلب الزوار للمواقع من خلال فهرستها وادراجها في هذه المحركات. وبالتالي يجب ان يكون الموقع مطابقا لهذه المواصفات والاشتراطات. ولعل من اهم واول هذه الاشتراطات كي ينال الموقع ترتيبا وارشفة وظهورا في محركات البحث هو ان يقدم الموقع او المدونة محتوى جديد وحصري لفائدة كل زوار محرك البحث وعلى رأسهم جوجل. وبالمنطق يمكنك ان تدركها انت، ما جدوي ان يأرشف جوجل او يحضل للزائر والباحث عن موضوع ما موقعا يكتب ما قد سبق كتابته وأرشفته سابقا؟ الاولى ان يحضر ما تم كتابته وارشفته اولا. وهذا ما يحدث بالضبط، بل وربما يتجاوز الامر عند كثرة المحتوى المنقول في موقع ما ان يقوم جوجل بتجاهل هذا الموقع تماما ولا يقوم بإدراجه او فهرسة موضوعاته. فتوقف عن استعمال المحتوى المنقول، وقم بتجديد ما قد تكون نقلته سابقا من محتوى. ( أقرأ ايضا :كتابة المقالات والموهبة )

2 - قد يتم ازالة المدونة

عندما يمتلى موقعك بالمحتوى المنقول، وتقوم بوضع محتويات سبق ارشفتها ولا يستغرق الامر معك سوي دقائق لعمل الموضوع، يدرك جوجل ان المحتوى منقول ويفسر تدويناتك على انها مواضيع مزعجة (Spam) وانتهاك لحقوق الملكية. ومتى عرف جوجل ان المدونة بها هذا المحتوى المنقول، فهو يقوم في الحال بحذف المدونة تماما. ولهذا كي تضمن ان تدون مدونتك في أمان وتبدو بصورة جدية، كن حريصا على كتابة تدويناتك بإسلوبك وتجنب تماما المحتوى المنقول.

3 - المحتوى المنقول لا يرغبه احد

بالتأكيد انت تكتب في موضوع معين، او تخصص موقعك او مدونتك في الحديث عن اتجاه ما، وبالتالي فإن معظم الزوار لموقعك لديهم الاهتمام بهذا لاالاتجاه او موضوع مدونتك. والزائر قادر على التمييز بين المحتوى المنقول والمحتوى الحصري... ثق تماما ان الزائر لن يعود الي موقعك طالما اكتشف ان المحتوي منقول، فعادة يبحث الزائر عن المحتوى الجديد والمتجدد. ولهذا كن صاحب اضافة في الاسلوب والقيمة وتجنب النقل. ولن احادثك عن الجانب الاخلاقي، من ناحية سرقة محتوى الغير، فانا اتوسم الاخلاق في الجميع.....(إقرأ ايضا:فرصة اولى لتصحيح مفهوم حقيقة الربح من الانترنت)

4 - المحتوي المنقول يعيدك الى الصفر

قد يتبادر الى الذهن ان الموقع او المدونة المدفوعة الدومين والاستضافة لا يمكن حذفها، ولا سلطان لجوجل عليها، ولكن هذا خطأ، فاصحاب المواقع التي تأخذ منها المحتوى المنقول لموقعك، متى شعرت ان محتواها يتم سرقته وتقدمت بشكوي لجوجل او الجهات التى تراقب سرقة المحتويات، فربما تجبر هذه الجهات شركة الاستضافة على ان تقوم بإزالة كل المحتوي المنقول الموجدود بموقعك، وبالتالي تعود انت والموقع الى نقطة الصفر.
كانت هذه اهم النقاط التي يجب ان تفكر فيها قبل ان تفكر في وضع المحتوى المنقول بموقعك، واخيرا، اكررها لتكون واضحة لانها حقيقية " المحتوى المنقول هو العدو الاول لجوجل ومحركات البحث الاخري، ولن ينجح موقع مالم يكون صديقا لجوجل ولمحركات البحث الاخرى)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق