بنك سكريل (Skrill) وخبرات من التعامل معه

تبادل الاموال عبر بنك سكريل (Skrill) سواء في استلام الارباح التي لك بالمواقع على الانترنت او بالشراء من الانترنت او غير ذلك من الانشطة المختلفة يعد من الامور المريحة والسهلة بالمقارنة مع طرق تبادل الاموال عبر الانترنت الاخرى. ولكن هذه السهولة والراحة لا يحصل عليها الشخص بسهولة, بل عبر مطبات كثيرة واوقات عصيبة. اذكر شخصيا حين قام بنك سكريل بحجز مبلغ يقارب الـ 400 دولار في حسابي، كانت حصيلة عملي بمواقع العمل الحر (Freelancer) لما يقارب الشهر واكثر. حينها اصابتني نوبة من القلق والتوتر والاستغراب لم اجد لها حلا، وما زاد الامر سوءا حين ارسل بنك سكريل لي رسالة يقول لي ان المبلغ الذي تم تحويله لن يصل اليك، الا بعد التحقق من شخصيتك واثبات عنوانك. حقيقي اني قمت بتفعيل حسابي في بنك سكريل عن طريق ماستر كارد، الا ان مرور الوقت وتكرار العمليات يجعل البنك في حاجة لتأكيدات اخرى.
لن اطيل عليك وسأضع لديك خلاصة ما تعلمته من خلال تجاربي مع البنك الاكلتروني سكريل (Skrill) في نقاط واضحة حتى تستفيد منها وتتجنب اخطائي:
1 – يمكنك ان تقوم بالتسجيل في بنك سكريل من هنــــا او مطالعة الخطوات بالتفصيل من هذه التدوينة (شرح التسجيل في البنك الالكتروني سكريل (Skrill) وعند قيامك بتسجيل الاشتراك، تأكد تماما بان اسمك وكامل بياناتك سليمة ومطابقة تماما لبياناتك في بطاقة تحقيق الشخصية ولنفس بياناتك الموجودة في الماستر كارد التي فعلت الحساب بها.
2 – في حال قيامك بتفعيل حسابك بماستر كارد ليس ملك لك، كأن تكون استخدمت بطاقة زوجك او اخيك او احد الموثوق بهم، في حال عدم امتلاكك لبطاقة ائتمانية (ماستر كارد) خاص بك، حينها سيتم تفعيل الحساب، وسيتم قبول استلام وسحب الاموال، ولكن لن يستمر الامر طويلا! فتعاملات البنوك الدولية والبنوك المركزية المحلية، تراقب عمليات تبادل الاموال، وترصد اي اختلافات في الاسماء والتفعيلات، وسرعان ما سيتم وقف نشاط حسابك، حتى تقوم بتأكيد هويتك بطريقة اكثر دقة.
3 – عند تفعيل حسابك علي بنك سكريل، قم اولا بتفعيل الحساب عن طريق الماستر كارد، وبعد ان يتم اجراء السحب والايداع، استكمل التفعيل بواسطة العنوان ( يمكنك معرفة الطريقة من هنـــا) وذلك لضمان استمرار حسابك بلا اي مطبات او عقبات.
4 – في عملية تفعيل حسابك عن طريق العنوان البريدي، قم بكتابة عنوانك بصورة واضحة، وتأكد تماما من صحة الرمز البريدي (لانه الاهم) في المراسلات الدولية، وبعد اكتمال طلب التفعيل بحوالي اسبوع، تردد بصفة يومية على مكتب البريد التابع له والذي سجلت الرمز البريدي بطلبك، وقم بإعلام المسئول في مكتب البريد عن طبيعة الخطاب الذي تنتظره، واترك له بيانات الراسل والمرسل اليه ووسيلة الاتصال بك. وبعد هذا كله لا تمل من متابعة مكتب البريد يوميا، الطبيعي ان يستغرق الخطاب من تاريخ الارسال حتى الاستلام من 8 – 15 يوم .
5 – عند فتح الحساب في بنك سكريل (Skrill) قم بتسجيل بريدك الالكتروني ورقمك السري في مكان آمن ولا تعتمد على ذاكرتك في حفظه. فثلاث محاولات فاشلة للدخول لخطأ في البريد او الرقم السري كفيلة بإغلاق الحساب، ولن يمكنك استرجاعه الا بخطوات طويلة ومدة طويلة.
6 – في حال تم فقد حسابك بسبب خطأ في تسجيل الدخول، قم بتجهيز صور من بطاقة تحقيق الشخصية او جواز السفر او رخصة القيادة, وقم بالدخول بإرسال رسالة الكترونية لمساعدة الموقع من هنا  help@skrill.com.
7 – توخي الحذر جيدا واتبع الخطوات الصحيحة، لان البنك وغن كان لا يتأخر اطلاقا او يتجاهل استفسارات مستخدميه، إلا ان ضغط الخدمة يجعل الرد على الاستفسارات وحلول المشاكل تستغرق وقتا.
واخيرا اعود اليك لاكمل لك ما حدث معي حين اختفت مبالغي من بنك سكريل ((skrill ولم تصل الى حسابي في البنك المصري رغم تفعيلي للحساب ورغم كون عملية التحويل هذه لم تكون العملية الاخرى.
قمت بتفعيل حسابي عن طريق البريد، ثم قمت بكتابة شكوى لخدمة العملاء ببنك سكريل ((skrill شارحا لهم الموضوع ومرفقا لهم ارقام عمليات التحويلات التي تمت بالمبالغ، ايضا اكدت لهم ان هذه الاموال تاتي لي من خلال عملي في مواقع العمل الحر ولا صلة لي اطلاقا بالعاب القمار اوي اي عمليات اخرى. بعد مرور اكثر من 10 ايام تم الرد على شكواي، من خلال اخطارهم لي ان سبب المشكلة هو رفض البنك المركزي المصري قبول الاموال لعدم تأكيد هويتي بصورة اوضح وذلك خوفا من ان تكون عملية تبادل الاموال بها اعمال مشبوهة ( تمسل ارهاب او غسيل اموال) ولكن بعد عملية التأكيد تم استعادة الرصيد الى حسابي ويمكنني ان اقوم بإجراء عملية سحب جديدة.
تهللت اساريري واسرعت بتسجيل الدخول الى حسابي في بنك سكريل ((skrill لاجد المبلغ الضائع قد عاد، ليضاف الى ما هو موجود حاليا. وبعدها قمت بتحويل كامل الرصيد الى حسابي في البنك المصري، وبالفعل بعد مرور اسبوع ظهرت الدولارات في الحساب المصري وكان مبلغا شكرت الله عليه واثنيت على سكريل لانه وبدون قصد منه او مني ساعدني على ادخاره.
وللحديث عن خبرات التعامل مع بنك سكريل ((skrill بقية سأذكرها لك في مواضيع اخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق