5 نصائح فعالة للحصول على موقع ناجح

5 نصائح فعالة للحصول على موقع ناجح
5 نصائح فعالة للحصول على موقع ناجح
ان كنت واحدا يا عزيزي ممن قرروا ان يأخذو فرصة اولى للعمل على الانترنت وتحقيق ربح جيد من خلال انشاء موقع يقدم من خلالة معلومات وخبرات جيدة لجموع الباحثين على الانترنت، او لتسوق لمنتج ما او خبرة ما انت تملكها، فأنت بحاجة لان يكون موقعك ناجحا كي تحقق اهدافك من انشاءه. وجميعنا نعرف ان اي موقع بلا زوار لا فائدة منه، فالزوار للموقع هم الدم في الجسد والنبض في القلب. ولكي تضمن زوارا مرتبطين بموقعك لابد ان تضمن ان يكون موقعك ذو قيمة تضاف الى رصيد المواقع وتجعله متميزا وسط الكم الهائل من هذه المواقع.
 وبداية كي يكون موقعك ناجحا لابد وان تجلس لتضع اهدافا واضحة من انشاء هذا الموقع او المدونة. وبصفة عامة اي موقع ناجح لابد ان تكون اهم اهدافه هي :
- تقديم محتوى خاص بالموقع ويرتبط به ارتباط وثيق في اوقات منتظمة ومستمرة.
- الاهتمام بمحركات البحث ومصادقة المحتوى لهذه المحركات.
- زيادة اعضاء الموقع وزواره المترددين عليه.
- وجود صلة وتفاعل بين صاحب او كاتب الموقع والزوار
تحقيق هذه الاهداف يضمن لك نجاحا حقيقيا  للموقع وهو ما يمكن تحويله لربح هائل، ولكن هذه الاهداف تحتاج الى خطة عمل واستراتيجية حقيقية تسير عليها للوصول الى هذه الاهداف. هنا اقم لك هذه الخطوات التي يجب ان تطبقها بصدق في كل محتوى موقعك.

خمس نصائح فعالة لنجاح الموقع.

1 – قدم قيمة ومنفعة في كل موضوع من موضوعات موقعك

اذا طالعت العديد من المواقع الناجحة، يمكنك ان تلاحظ ان جميعها يقدم قيمة وفائدة للزائر في كل موضوعاته. فالناس في وقتنا الحالي ليس لديها الوقت لتقرأ امور لا تفيدهم في شيئ، بل عادة ما يدخل المرؤ على الانترنت ليبحث عن معلومة او اجابة سؤال يطلبه، فإن لم يجد عندك ما يطلبه فلن يعود اليك مرة اخرى. فكن حريص ان تقدم معلومة جيدة تحترم بها الزائر في مجال موقعك او مدونتك. ولا اقصد هنا ان ابالغ في معنى القيمة، فليس مطلوبا منك بالضرورة ان تضيف قيما جديدة للانسانية، ولكن كن واضحا بتقديم معلومة مفيدة خاصة بكل موضوع من موضوعات مدونتك او موقعك حتى وان كانت بسيطة، ولكن لها من الزوار من يطلبها. عندما تقدم موضوعات مفيدة وقيمة سوف يشكرك الزائر عليها، بل وربما يقوم بمشاركتها مع اصدقاءه، لترى ان موضوعك وصل لعدد اكبر وبالتالى تزايد عدد زوارك، كل هذه بفضل اصرارك على اعطاء معلومة مفيدة وقيمة لها من يطلبها.

2 - استخدم اغراء العناوين لموضوعات موقعك

مثلما تلاحظ هذا في الصحف والمواقع، استخدم اسما مغريا لموضوعاتك يحفز القاري ان يدخل الى موقعك ليستكشف الخبر، ولكن هذا لا يغني عن ان يكون المحتوى مرتبط ارتباط كامل بالعنوان، والا فقدت المصداقية. اختر عنوانا جذابا واستخدم الارقام فيه متى امكنك هذا، فعنوان مثل عنوان هذا المقال (5 نصائح فعالة للحصول على موقع ناجح) بالطبع سوف يجد صدى في نفس كل من يهمه الامر.

3 – كن صادقا فيما تكتب

محتوي موقعك انت الوحيد الذي له سلطة عليه، فلا تسيئ استخدام هذه السلطة. لا تكتب شيئا غير حقيقيا ولا تنسب اقوال الغير لنفسك. بل كن صادقا مع نفسك ومع زوارك ولا تكتب الا ما تعرفه. وان كان هناك ما لا تعرفه، قم بالبحث والتفتيش عنه حتى تصل الى الحقيقة لتكتبها. قيامك بهذا يضعك محل ثقة وقبول لدى زوار موقعك. ويجعل اقدامك مع موقعك على طريق النجاح.

4 - اجعل موضوعاتك قصيرة ومتكاملة

لا تدع زائرك يمل منك، ولا تدع مشغولياته تأخذه منك قبل ان ينهي موضوعك. كن موجزا بطريقة مفهومة وواضحة، تسمح لقارئك ان يتابعك بتركيز دون ان يشعر انه يضيع وقته. وإن كنت تبحث عن عدد الكلمات لمصادقة محركات البحث، فبكل الاحوال لا تدع موضوعك يتجاوز عدد 700 كلمة.

5 – اضف في موضوعاتك راوبط لموضوعات متشابهة

اجعل موقعك مترابطا وبه اشارات وراوبط تساعد قارئك على قراءة المزيد من الموضوعات ذات الصلة بالموضوع الذي يقرأه. هذه الراوابط والمواضيع المشابهه تمثل قيمة كبيرة للزائر فهي تعرض عليه موضوعات ترتبط بما يقرأ عندك، كما انها تبقيه في موقعك اكبر وقت ممكن، وبالتالي كلاكما مستفيد. ولكن عندما تضع موضوعات او روابط صفحات، تاكد انها تتح في صفحة جديدة الى الموضوع المطلوب. تأكد ايضا انها تأخذ القارئ الى موضوع بالفعل يرتبط بالموضوع الذي تكتب عنه. وثق ان قارئك مثلا لن يثق فيك إن وجد روابطك الداخلية تقوده بعيدا عما يطلب، فحذار من فقدان المصداقية لدى زوارك. (إقرأ ايضا:  10 نصائح تختار بها واجهة موقعك )
طبق هذه النصائح وسوف تشعر بالفارق، وثق انك في الطريق الصحيح.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق