5 فرص حقيقية للربح من الانترنت (2)

حادثتك في المقال السابق عن خمس فرص حقيقية للربح من الانترنت، هذه الفرص تتطلب كل فرصة منها مهارة او ميل خاص، اعتقد ان انك تملك واحدة منها، واتمنى ان تكون قد حازت اهتمامك، لتبدأ البحث عنها والبداية في احداها. اما وإن لم تكن هذه الفرص التي ذكرتها لك في المقال السابق تناسبك، فإليك خمس فرص اخرى حقيقية للربح من الانترنت، اتمني ان تناسبك او على الاقل احداها....

1 – الربح من العمل الحر

العمل الحر او ما يسمى على الانترنت بإسم ( Freelancing) يعد احد الفرص الرائعة للعمل على الانترنت. حيث تتخصص عدة مواقع كبرى في لعب دور الوسيط بين الاشخاص الذين لديهم مهارات يودون العمل بها، وبين اصحاب المواقع والشركات التى تطلب اعمالا مختلفة. والشخص الذي يملك مهارة معينة من هذه المهارات المتعددة ( الكتابة، الترجمة، البرمجة، التصميم، ...الخ) يقوم بالتسجيل في هذه المواقع، ثم يبحث عن الاعمال التى تتناسب مع مهاراته، ليضع لها سعرا ووقتا محددا يتناسب مع طلبات مشترى الخدمة، وبعد ان يتم قبول سعره، يبدأ في تنفيذ العمل المطلوب وتسليمه للمشتري، ليقوم الاخير بدفع مقابل هذه الخدمة، ومن بعدها يستطيع الشخص استلام ارباحه عن الاعمال..
شخصيا اعمل ببعض هذه المواقع واحقق منها ارباحا جيدة، واليك بعض هذه المواقع ( odesk، Elance, Freelancer) وسوف اعطلعك على بعضها بالتفصيل في مواضيع قادمة.

2 - الربح من بيع الصور

لعل هذه الفرصة من اسهل وافضل الفرص إذا كنت تحب التصوير وتتقن بعض فنون التصوير. فبإمكانك ان تقوم بتصوير بعض المناظر الجميلة وبطريقة مميزة، ثم تقوم برفعها على احد مواقع بيع الصور، ومن بعدها تنتظر ارباحك من بيع هذه الصور، ولكي يكون الامر مجديا ومربحا، قم بزيارة احد هذه المواقع وتعرف على اشتراطات الموقع في الصور المطلوبة، ثم طبق هذه الاشتراطات على لقطاتك الخاصة، ومع تزايد عدد الصور المقبولة منك، يتزايد معها هامش الربح الخاص بك. اليك ابعض هذه المواقع ( Dreamstime، Fotolia، Shutterstock).

3 - الربح من تصميم واجهات المواقع

كلما تزايد عدد الاشخاص الذين يقومون بإنشاء مواقع لهم على الانترنت، كلما كانت مهارة تصميم الثيمات او واجهات المواقع مربحة بالنسبة للاشخاص الذين يجيدون تصميم واجهات المواقع. فّن كنت واحدا منهم، يمكنك ان تحقق دخلا جيدا من بيع هذه الثيمات، وبخصوص طريقة البيح وتحقيق الربح، هناك بعض المواقع التى تعتبر اسواق لمعارض واجهات المواقع. يمكنك ان تشترك بها، لتتولى هي عملية التسويق لما تصممه انت من واجهات مواقع، وعند بيع احد هذه التصميمات يتم احتساب نصيب جيد لك من الارباح. واليك بعض هذه المواقع (TemplateMonster  و ThemeForest ).

4 – الربح من الترويج للمواقع

بمجرد ان يتم اطلاق احد المواقع الربحية او الاحترافية، يسعى اصحابه للوصول الى الصفحة الاولى من صفحات محركات البحث، وعادة لا يقومون هم بهذه المهمة، بل يبحثون عن شخص يملك مهارة التسويق والاشهار للمواقع. فإن كنت تعرف اساسيات السيو، وتملك مهارة القدرة على دفع ترتيب المواقع واشهارها للامام، فيمكنك ان تحقق دخلا جيدا جدا، فالطلب على هذه المهارة لا ينتهي، وبمبالغ محترمه جدا.

5 – الربح من بيع الكتب

بيع الكتب الالكترونية يعد من الامور الواسعة الانتشار والتى تحقق لاصحابها مبالغا جيدة جدا، بل ويتجاوز الملايين من يتقن حرفة الكتابة في احد المجالات الى عليها اقبالا من المستخدمين. لما لا تقوم بكتابة بعض الكتب في المجال الذي تبرع به، ثم تقوم بعرضها على احد مواقع بيع الكتب الالكترونية (Ebooks) لتحقق لك دخلا محترما من ناتج او ربح بيع هذه الكتب. الافضل كي تحقق ربحا رائعا من كتابة وبيع الكتب الالكترونية ان تكون كتبك باللغة الانجليزية وان تكون بطريقة مدروسة وفي موضوع يلقى اهمام مستخدمي هذه الكتب. سوف نتناول الموضوع بتفاصيل اكثر مستقبلا ( إن شاء الله)
فكر في احد هذه الطرق التى ذكرتها لك، سواء هنا او في المقال السابق. ومتى وجدت ان احدها يستهويك، ابحث عنه بتفاصيل اكثر، لتتعرف على اسراره ومهاراته، ومن بعدها تقتنص فرصة الربح هذه، واتمني لك كل التوفيق والنجاح.

هناك 3 تعليقات:

  1. ممكن اتعلم من حضرتكم ازاى بيع الكتب فانا مهتم بالتسويق الاكترونى ونفسى اتعلم هذه التقنيه الفربده

    ردحذف
  2. هناك فرق بين بيع الكتب الخاصة بك، وبين التسويق لكتب الغير الكترونيا. فالاولى انت ترفع كتبك في مواقع بيع الكتب التي تقوم بالترويج للكتب الخاصة بك وتحتسب لك ارباحا عن كل عملية بيع. بينما التسويق للكتب هو ان تشترك في احد مواقع البيع بالعمولة وتختر الكتب التي تتناسب مع طبيعة موقعك او اهتماماتك لتقوم بالتسويق لها بطرق التسويق المختلفة. ويتم حساب ارباحك او نسبتك عن طريق كل عملية بيع تتم من خلال روابط الاحالة الخاصة بك.

    ردحذف
  3. اشترك في في فرصة اولى وكن على تواصل معنا وسوف اضع مواضيع مهمة في كلا المجالين. في القريب العاجل بإذن الله.

    ردحذف