فرص العمل على الانترنت

فرص العمل على الانترنت
فرص العمل على الانترنت
عالم الانترنت عبارة عن عالم افتراضي ابهر البشرية الت صنعته بصورة جعلتها تعيش بداخله وتتعامل من خلاله وتتفاعل بأحداثة بصورة متزايدة بطريقة مبهرة. هذه حقيقة لا ينكرها احد، فكونك تقرأ هذا المقال؛ دليلا على كونك جزءا من عالم الانترنت الافتراضي، وكوني اكتب هذا المقال لك، يعد ايضا دليلا على كوني جزءا عاملا في عالم الانترنت. زمن هنا ابدأ حديثي معك عن فرص العمل على الانترنت، كسوق عمل واعد يحوي بداخله ملايين فرص العمل الواعدة لكل من يملك الطموح ولديه الدافع لان يكون جاهز للعمل على الانترنت بصورة تحقق له كل ما يتمناه من عمل يحبه ودخلا يكفيه ويفيض ومكانة اجتماعية اكثر من رائعة.

فرص العمل على الانترنت متاحة للجميع

مخطئ من يظن ان فرص العمل على الانترنت قاصرة على الاشخاص الذين حصلوا على دراسات جامعيه او مؤهلات متخصصة، ففرص العمل على الانترنت متاحة للجميع وبكافة التخصصات والمواهب، ولكنها متاحة فقط لمن يملك ارادة العمل وثقافة العمل الحر والاصرار على النجاح. صدقني يا عزيزي، اني منذ خمس سنوات لم اكن اجيد على الانترنت سوي مطالعة الاخبار ولعب بعض الالعاب ومحادثة الاصدقاء من خلال صفحات التواصل الاجتماعي. ولكني بعد عدة مواقف شخصية وبعد معرفتي اني في حاجة لعمل ما يضيف الى شخصيتي ويحقق رغبتي، بدأت في البحث عن العمل على الانترنت, وحتى الان تحقق لي جزء منه ولازلت اسعى للمزيد.....
انت مثلي، لاجلك قمت بعمل هذا الموقع، لتعرفي ان فرص العمل على الانترنت بها ما يناسبك تماما, بل ويحقق كل احلامك.... ولكن كل ما تحتاجينه هو ان تكتشفي نفسك لتختاري ما يناسبك ويناسب اهتماماتك ويقدم خدمة مطلوبة من مستخدمي الانترنت، حتى يصبح ما تعملينه يستحق بالفعل ان يٌدفع لك مقابلا له. (إقرأ ايضا:فرصة اولى لكتابة المقالات )

فرص العمل على الانترنت وتنوعها

لعل تنوع فرص العمل المتاحة على الانترنت يعد من الامور السارة والمشجعة للجميع حتى يبدأو في العمل، ولكن احيانا يعد التنوع امرا مربكا، خاصة ان لم يجد الشخص دليلا او مرشدا قريبا منه يأخذ بيده ويرشده للطريق الصحيح. ولكن معرفة الشخص بذاته ودراستة للموضوع بتأني ومطالعته للفرص المتنوعة والمجالات المتعددة، فضلا عن التجريب والمحاولات، كل هذا حتما سيصل بك الى الطريق الصحيح، ويضع قدمك على بداية النجاح في اكتساب مهارة العمل على الانترنت.
وهنا اذكر لك بعض من طرق او فرص العمل على الانترنت لتعرف كم التنوع وتختار منها ما يناسبك.

1 – انشاء موقع او مدونة

يعد هذا النوع من العمل هو الاشهر والاقوى في تحقيق ربح جيد واحتراف العمل على الانترنت, حيث يقوم الشخص بإختيار موضوع لموقعه بمواصفات تضمن له نجاح الموقع, ومن بعدها يختار له اسما، ثم يحجز له نطاقا وا سم واجهة احترافية واخيرا محتوى جيد وحصري يقدم من خلاله ما يملك من خدمات او معلومات مفيدة لمستخدمي الانترنت. يقوم الشخص بكل الخطوات السابقة من خلال منظومة مدروسة بعناية وفي فترة زمنية ليست بالقصيرة حتى يصبح له موقع ذو اسم ومحتوى يؤهله لان يبدأ بعدها في جني ثمار تعبه في الموقع. ونجاح الموقع وارباحه ليس لا سقف او حدود، فمن اصحاب المواقع من يجني ملايين الجنيهات سنويا ومنهم من لا يجني شيئا. الاختلاف فيما يقدم كلا الموقعين وطريقة التقديم. هذه الطريقة من طرق العمل على الانترنت هي الاشهر والاصعب ولكنها الاشمل والاقوى, فمن خلال الموقع متى اصبح ناجحا يمكنك ان تتعمق لكافة صور الربح والعمل على الانترنت. ( إقرأ ايضا:كيف تختار اسم موقعك)

2 – فرصة العمل الحر

وتعد فرصة العمل الحر على الانترنت واحدة من اسهل واقرب فرص العمل واقربها لتحقيق ربح حقيقي من الانترنت. وفيها تقوم بالبحث عن مواقع العمل الحر، ثم تشترك بها وتقوم بعمل ملف شخصي لك بأحد هذه المواقع او بجميعها، ثم تحدد اوجه الاعمال التي تجيدها ان كانت الكتابة او التصميم او الترجمة او البرمجة او ....ثم تقوم بالبحث عن الوظائف او طلبات التشغيل لتقدم فيها سعرا. وبعد عدة محاولات ودراسة طبيعة ومواصفات هذه المواقع، يتحقق لك ان تفوز باحد الاعمال التي قدمت بها, وحينها تقوم بتنفيذ العمل المطلوب وتسليمه في الموعد المحدد، ليتم ايداع اجر هذا العمل في الموقع, حتى يصل رصيدك من اعمال الى حد معين يجوز لك عنده ان تقوم بسحب رصيدك من مال.... وهكذا تستمر اعمالك طالما انت ملتزم بالجودة والوقت المحدد لهذه الاعمال.... وسوف اطلعك على اسرار مواقع العمل الحر في مواضيع لاحقة.

3 – الربح من خلال التسويق الالكتروني

تعد هذه الطريقة من اشهر واهم فرص العمل على الانترنت، وفي تشبيه بسيط تعد مهنة التسويق الالكتروني كمهنة مندوب المبيعات. في هذه الوظيفة تقوم انت بالاشتراك في مواقع البيع بالعمولة, لتختار منها بعض منتجاتها بطريقة مناسبة وبإستراتيجية محترفة، ثم تقوم بالتسويق والدعاية لهذه المنتجات من خلال طرق التسويق المختلفة، سواء على موقع او مدونة انت تملكها, او من خلال صفحات التواصل الاجتماعي او من خلال المنتديات، وبقدر تسويقك وإقناعك للمستخدم الانترنت والشخص الباحث عن هذه البضاعة، يتحول زوار موضوعك الترويجي الى شركة البيع بالعمولة ليشتروا ما تسوق انت له، وتقوم شركة البيع بالعمولة بإيداع نسبتك من سعر بيع كل منتج تم احاله المشتري من خلال رابطك انت، وكلما زادت الاحالات عن طريقك، كلما زادت المشتريات وبالتالي نصيبك ان او ارباحك انت. ولك ان تعلم ان اشخاص كثر حققوا الملايين من هذه الوظيفة. ( إقرأ ايضا: لماذا فرصة العمل على الانترنت؟ )
كانت هذه اشهر واهم ثلاث فرص عمل متاحة على الانترنت، وإن كان هناك العديد من الفرص غيرها, كبيع الصور إن كنت احد محبي التصوير، او الترويج لمنتجاتك اليدوية، او تأليف كتابا او حتى العمل كمساعد شخصي لاحد مديري الشركات.... جميعها سنتعرف عليها بالتفصيل فيما بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق