معنى استضافة المواقع وانواعها

معنى استضافة المواقع وانواعها
معنى استضافة المواقع وانواعها
قد تكون قد سمعت عن مصطلح استضافة المواقع ولم تستوعبه او حاولت ولم تستطع، او قد تكون لم تسمع عنه قبل ذلك. لهذا
اردت اليوم ان احادثك عن معني استضافة المواقع، كي يكون المعنى واضحا عندك مستقبلا وانت تبني موقعك الجديد.....

معنى استضافة المواقع

لتبسيط معنى استضافة الموقع وطبقا لتعريف شبكة الانترنت للموقع، فقد تم تعريف الموقع على انه عنوان الموقع الذي يكتبه مستخدم الانترنت في محرك البحث، ليقوم محرك البحث بتوجيه مستخدم الانترنت الى سيرفر او خادم ويب يحوي محتوى هذا الموقع من صور او محتوى كتابي او غير ذلك من محتويات الموقع.
فإن كان اسم الموقع هو النطاق او الدومين، فإن مساحة الموقع على السيرفر او خادم الويب هي ما يقصد بها الاستضافة للموقع. حيث تقوم الشركة العملاقة صاحبة السيرفر او الخادم بتأجير مساحة للموقع بمواصفات وخدمات معينة في مقابل شهري او سنوي حسب العرض او الطريقة التي يراها صاحب الموقع مناسبة لموقعه او لظروفة.
ولا تتم الاستضافة إلّا لأسماء النطاقات او الدومينات المدفوعة، حيث يتم ربط الدومين الخاص بالموقع مع عنوان الاي بي الخاص بالسيرفر ليتم عرض محتويات الموقع المخزنة على المساحة الخاصة به على خادم الاستضافة. وفي عالم الانترنت توجد عدة انواع من الاستضافة، منها المجاني ومنها المدفوع ومنا الريسيللر.( يمكنك ان تقرأ ايضا:10 نصائح لإختيار اسم الموقع )

استضافة المواقع المجانية

اصحاب المواقع الصغيرة ليسوا في حاجة لكم المزايا والمساحات الهائلة التى تمتاز بها الاستضافة المدفوعة، وبالتالي فهم يختارون الاستضافة المجانية التي تقدمها عدة شركات عملاقة امثال جوجل او ووردبرس. ولكن الاستضافة المجانية بها من العيوب من يجعل الغالبية يفضلون الاستضافة المدفوعة. ففي الاستضافة المجانية يعاني صاحب الموقع من بطئ السيرفر وبالتالي بطئ الموقع وهو ما قد لا يتحمله الزائر وبالتالي يخسر صاحب الموقع نسبة كبيرة من زوار موقعه. كما ان صاحب الموقع قد يتعرض لحجب موقعة او الغاءه لاي سبب او سلوك مخالف لسياسة الشركة المستضيفة وهو ما يجعل الموقع مهدد بصورة لا يقبلها صاحب اي موقع جاد، واخيرا الاستضافة المجانية لا يصاحبها اي دعم فني، وهو ما يجعل صاحب الموقع في حالة من التردد وعدم المعرفة حين يصاب موقعه بأي عطل.

استضافة المواقع المدفوعة

اما الاستضافة المدفوعة ففيها تلافي كل عيوب الاستضافات المجانية، فضلا عن المميزات الهائلة من مساحة تخزين وسرعة تحميل ودعم فني وغيرها من الخدمات التى تجعل إدارة الموقع قمة في السهولة والاحترافية.

استضافة المواقع الريسيللر

وفيها يقوم فرد او شركة بحجز مساحة كبيرة على الخادم، لها لوحة تحكم خاصة بها تختلف عن لوحة التحكم الاستضافة العادية, وفيها يمكن لحاجز هذه الاستضافة ان يقوم بتأجير اجزاء من هذه المساحة لافراد او شركات سواء بالمجان او استضافة مدفوعة.
في المقال القادم سوف نتكلم عن المواصفات التي يجب ان تتوافر في شركة الاستضافة بصورة تجعلها الانسب لك كي تقوم بحجز او استضافة موقعك عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق