لماذا فرصة العمل على الانترنت؟

قد تعد فرصة العمل على الانترنت هي الوحيدة المتاحة والعادلة للجميع. فجميعنا نعرف ان واقعنا الحاضر يحمل الكثير من الاعباء والمشاكل التى جعلته يتخلى عن احلام غالبية الشباب. فواقع بلادنا يحمل مشاكل سياسية من حكومات غير مستقرة عاجزة عن تحقيق فرصة عمل عادلة لكل الشباب، وعملية تعليمية ناقصة لا تواكب متطلبات العصر واحتياجات اسواق العمل العالمية, فضلا معاناة اقتصادية قلصت نشاط العمل الحر وجعلت الحصول على فرصة عمل مناسبة امر بعيد المنال, وغير ذلك من اسباب جميعنا يعرف معظمها ونتمني ان تزول سريعا.

مميزات فرصة العمل على الانترنت:

على خلاف فرص العمل التقليدية؛ فأنت لست مضطرا ان تعمل في مكان نائي عن مكان اقامتك, او تخضع لرئيس لا يتقبل شخصيتك، او يرتبط مرتبك بالقوانين واللوائح التى تجعله يتزايد بقيمة مخزية ومخيبة لطموحاتك. بينما فرصة العمل على الانترنت تتيح لك ان تعمل من اي مكان؛ في منزلك يمكنك ان تعمل, في المواصلات او الزيارات او اي مكان لديك فيه وقت يمكنك ان تتابع عملك على الانترنت. بلا رئيس يحاسبك على مواعيد عملك، او ينتقد سلوكك ويعترض على ادائك. ففي العمل على الانترنت انت رئيس نفسك, والانترنت نفسه يعطيك الادوات التى تستطيع ان تقيّم بها نفسك لتتطور للافضل ولمزيد من النجاح.
- في فرصة العمل على الانترنت؛ سقف نجاحك غير محدود، ولا نهاية لاحلامك طالما تعمل بجد وذكاء وتطور من نفسك، ففرصة العمل على الانترنت تعطيك ان تكون من اشهر الشخاص على مستوى العالم ليس على المستوى المادي فحسب ولكن على كافة المستويات الاخرى من ثقافة ومكانة اجتماعية ومركز محترم ونشاط تجارى عبر شبكة الانترنت، وكل هذا يعتمد على تطويرك لنفسك ولافكارك ولقياسك وتقييمك لمعدلات ادائك وقرائتك الجيدة لسوق العمل على الانترنت.
(إقرا ايضا: من أين ابدأ العمل ؟؟)

- فرصة العمل على الانترنت؛ تعطيك ان تعمل ما تحب، بغض النظر عن مؤهلاتك الدراسية او شهاداتك العلمية, ولك ان تعلم ان "بل جيتس" حصل على دكتوراه فخرية دون ان يحصل على بكالوريوس، بل ان "ستيف جوبز" مؤسس شركة "آبل" التى هي في صدارة شركات تصنيع التكنولوجيا على مستوى العالم لم يكمل دراسته في كلية الهندسة، بل تركها بعد عام ونصف، والآن تدين البشرية كلها له بالفضل لما اضافه لعالم الانترنت وتكنولوجيا المعلومات من خبرات. وغيرهم الكثيرون والكثيرون الذين لم يقف المؤهل العلمي حاجزا امامهم ولم يمنعهم من خلق فرصة عمل حقيقية على الانترنت، بل وامتدت لتشمل العالم كله.

- فرصة العمل على الانترنت مفتوحة وقائمة لك مهما حاولت من مرات وفشلت ( عكس فرصة العمل التقليدية التي لا يمهلك صاحبها وقتا لتصحح خطأك او تثبت كفاءتك). فالعمل على الانترنت واسع ولا حدود له، وإن كنت لم تصب الهدف الصواب في المحاولة الاولى، فالفرصة لازالت قائمة ومتاحة لك طالما قد تعلمت من اخطائك وطورت من نفسك.

- فرصة العمل على الانترنت لا تمييز فيها بسبب العرق او ادين او الاعتقاد، فالجميع على شبكة الانترنت ينظر الى طبيعة ما تقدمه لهم من خدمات او معلومات، بغض النظر عن سماتك او معتقداتك الشخصية. وهو ما يعني ان التنافس بينك وبين الاخرين تحكمه فقط الادوات التى تستخدمها لتقديم خدماتك، ومدى جودة هذه الخدمات ( خلاف ما قد تعاني منه في العمل التقليدي).

- فرصة العمل على الانترنت لا حدود لها، فلا فاصل جغرافي او توقيت زمني يمكنه ان يعوقك ان تصل الى عملك او ان تعطي خدماتك لطالبيها عبر شبكة الانترنت. فضلا عن كون سوق العمل او العملاء المستهدفين لنشاطك لا حدود لهم في حيك او مدينتك او حتى بلدك، ولكن حدودهم العالم كله. وهو ما يعطيك فرص اكبر لعمل ومستقبل افضل.

وإن كتبت مقالات عدة عن (لماذا فرصة العمل على الانترنت؟) فلن تكفي كي اعدد المميزات, ولكن بقي امر آخر يجب التنويه عليه؛ وهو الجدية والالتزام، فالعمل على الانترنت إن كان متاح للجميع، فهو غير متاح للجميع، بمعني انه متاح فقط لمن هو يعرف قدراته, ويحترم وقته ورغبات عملاءه، ويعرف ان العمل على الانترنت هو عمل إحترافي وليس هواية.
(إقرأ ايضا: فرصة عمل موجودة )


هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم أستادنا المحترم لوسمحت اقرأ رسالتي الى بارك الله فيك أولا أشكرك جزيل الشكر على كل انجازاتك المقدمة ومازادني شرفا بمعرفتك هو تصفحي لموقعك ومنشوراتك المهمة ومقالات تحمسني لأحاول من جديد بأمل جديد , منذ السنة الماضية وأنا أجتهد ليل نهار في مجال الربح من النت تعلمت الكثير ولكن للأسف لم أحقق عائدات وما جعلني مضطر لذلك هو كوني توقفت من وظيفة حكومية عانيت منها 8 سنوات وأرجوا منك التوجيه و التحفيز والله أسأل لكم التوفيق و السداد.علي من الجزائر

    ردحذف
  2. شرف لنا تواجدك وتواصلك معنا...
    لا اعرف ما امضيت عامك فيه بلا فائدة. ولكني اثق ان التعليم والمعرفة ربح ويجلب الربح ايضا... اقرأ عن مواقع العمل الحر مثل Upwork او خمسات وحاول مرارا وتكرارا حتى تجد لك مكانا فيها ومتى كان.. ستحقق دخلا معقولا ... الامر يرتبط بمهاراتك وتخصصات عملك.. ونطلب لك التوفيق من الله...

    ردحذف