كيف اختار شركة الاستضافة

كيف اختار شركة الاستضافة
كيف اختار شركة الاستضافة
 تحدثنا في مقال سابق عن معني استضافة المواقع، وعرفنا انواع الاستضافات التي توفرها كبرى شركات الاستضافة العالمية. كما اتفقنا ان افضل انواع الاستضافة هي تلك المدفوعة، لما لها من مميزات . ( يمكنك ان تقرأ الموضوع من هذا الرابـــط)
يعد اختيار شركة الاستضافة احد الامور المهمة والقرارات الواجب دراستها بحرص عند إتخاذ قرار لشراء او حجز استضافة
للموقع. فهناك العشرات والعشرات من الشركات التي تبيع الاستضافة لاصحاب المواقع. ولكن عند اختيار احدهم لابد من وضع نقاط مهمة في الاعتبار والمقارنة بينها جميعا قبل قرار الشراء، هذه النقاط هي:

مساحة الاستضافة

ويقصد بها المساحة التخزينية التي يتم حجزها لموقعك على الانترنت على السيرفر او الخادم. وتعد هذه الميزة متوافرة في معظم شركات الاستضافة العالمية، حيث توفر معظمها مساحات غير محدودة، وتقاس مساحة الاستضافة بالجيجا بايت GB .

معدل نقل البيانات لدي شركة الاستضافة

ويقصد بمعدل نقل البيانات او هو ما يظهر في سرعة تحميل الصفحة وهو ما يطلق عليه اصطلاحا بالـ Bandwidth ويقاس بالجيجا بايت. وكلما زاد حجم الموقع وزاد عدد زواره كلما ظهرت اهمية معدل نقل البيانات، حيث يظل ثبات سرعة تحميل الصفحة للمستخدم وهو ما يعد ميزة ضرورية جدا يجب مراعاتها عند حجز الاستضافة. وفي واقع شركات الاستضافة وتنافسها الشرس تعد هذه الميزة متوفرة في معظم شركات الاستضافة العالمية.

عدد النطاقات المستضافة لدي شركة الاستضافة

ويقصد به عدد اسماء المواقع او النطاقات التي تستطيع ربطها بالمساحة المخصصة لك في الاستضافة، وكلما كان عدد المواقع المسموح بها اكبر كلما كان هذا ميزة لشركة الاستضافة. وعدد النطاقات المسموح بها يختلف من شركة لاخرى, فالبعض يعرض نطاق واحد ( اي موقع واحد) وبعض شركات الاستضافة تعرض من 5 الى 20 نطاق. وهنا قد تفكر ان نطاقا او خمسة كافية ولن تحتاج لاكثر منها، ولكن لما تحصر نفسك بعدد اقل وانت لا تعرف المستقبل، فربما نجاحك في احد مواقعك يقودك الى مزيد من المواقع، فلا تختار غير المميزات الاعلى.

عدد قواعد البيانات لدي شركة الاستضافة

كلما كان عدد قواعد البيانت اعلى كلما كانت ادارتك لمواقعك وحماية ملفاتك ومحتويات هذه المواقعك على درجة عالية من الامان والسهولة. فإختر شركة الاستضافة التى لها قواعد بيانات اعلى (عادة ما يتراوح ما بين 25 – 75 قاعدة).

خدمة العملاء التي توفرها شركة الاستضافة

الامر في غاية الاهمية، حيث بدون خدمة العملاء على مدار الساعة قد تظل مشكلتك عالقة بدون حل، ويظل موقعك غير موجود على شبكة الانترنت، فكن حريصا على ان تحجز استضافة من شركة توفر دعم فني على مدار الساعة لضمان حل اي عطل او مشكلة قد تواجهك او تواجه موقعك.

ضمان استرداد المبلغ

يفضل ان تختار شركة استضافة لديها ثقة في جودة الخدمة التى تقدمها، بحيث توفر لك ميزة استرداد مبلغ حجز الاستضافة في حال ان الخدمة لم تنل رضاك، وينبغي ان تتأكد من مصداقية الشركة حيال هذا المر من خلال اختيار استضافة من شركة مشهود لها وذات اسم وسمعة عالمية.
كانت النقاط السابقة اهم النقاط التي يجب ان تركز وتقارن بينها حين تحجز الاستضافة لموقعك، وسوف اعرض عليك في مقالات قادمة اهم واشهر شركات الاستضافة العالمية المشهود لها بالمصداقية والكفائة في كل المميزات السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق